مدير عام المعابر نظمي مهنا يلتقي مدير عام المديره العامة لتجارة المفوضية الاوروبية

1٬547

ضمن توجيهات السيد الرئيس محمود عباس ودولة رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله وفي اطار التطوير الدائم لقطاع التجارة والهادف لبناء وخدمة الاقتصاد الوطني , التقى مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود السيد نظمي مهنا مدير عام التجارة لدي المفوضية الاوروبية ” اغناسيو غارسيا Director Ignacio Garcia Bercero “ والطاقم المرافق له في مقر الادارة .

هذا وتم مناقشة الية العمل على كافة المعابر التجارية وإيجاد اليات لتسريع عمليات التجارة و الاستيراد والتصدير والتأكيد على ضرورة توفير اجراءات وأدوات متطورة لتسريع عمليات تصدير البضائع الفلسطينية عبر كافة المعابر التجارية لفتح اسواق جديدة للمنتج الفلسطيني في الاسواق الاوروبية والعربية والعالمية ضمن الاستراتيجية الوطنية للتصدير والتي اقرها دولة رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله .

كما وتم التأكيد على ضرورة مراجعة اتفاق 2010 الذي تم عقدة في روما في مؤتمر حوض البحر المتوسط وضرورة الدعوة لعقد اجتماع اخر لتنفيذ هذه التفاهمات والاستفادة من اعفاء الاتحاد الاوروبي للبضائع الفلسطينية المصدرة الى اوروبا ودول العالم من الجمارك .

وفي سياق متصل اكد مهنا على حاجتنا الى متطلبات ضرورية للاستيراد والتصدير من معدات وأنظمة وبنية تحتية .

في ختام الاجتماع اكد الجانبان على ضرورة استمرار العمل ضمن لجان عمل مشتركة متخصصة تضم الاطراف ذات العلاقة من اوروبا , الاردن , اسرائيل وفلسطين .

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.