المالكي يلتقي نظيره الارجنتيني ويوقع اتفاقيتين لتعزيز العلاقات الثنائية

112

وقع وزير الخارجية والمُغتربين رياض المالكي، مع نظيره وزير خارجية الأرجنتين خورخي فاوريه، اليوم الثلاثاء، اتفاقيتين لتعزيز العلاقات الثنائية والتعاون المتبادل في المجالات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

جاء توقيع الاتفاقيتين خلال زيارة رسمية للوزير المالكي للأرجنتين، وذلك بحضور سفير دولة فلسطين لدى الأرجنتين حسني عبد الواحد، ومساعد الوزير لشؤون الأمريكيتين الكاريبي حنان جرار، ومدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري، وخلدون المصري من سفارة فلسطين، إضافة إلى مجموعة من المستشارين من الجانب الأرجنتيني.

كما بحث الجانبان، حسب بيان للوزارة، العلاقات الثنائية بين البلدين، وسُبل تعزيزها وتطويرها، خاصة في المجالات ذات الاهتمام المشترك مثل الزراعة، والمياه، والثروة الحيوانية، والصحة، والرياضة، مع التركيز على جوانب تختص بالتجارة والاقتصاد إضافة إلى ايه مجالات تعاون أخرى يتم الاتفاق عليها بين البلدين.

كما أطلع الوزير المالكي نظيره الارجنتيني على آخر التطورات في فلسطين، ووجه له دعوه لزيارة فلسطين، وأكد عمق وتميز العلاقات التي تربط فلسطين والأرجنتين.

بدوره، شكر الوزير فاوريه الوزير المالكي على هذه الزيارة الرسمية للأرجنتين، ورحب بدعوته لزيارة فلسطين، مشددا على أهمية التنسيق المُشترك بين البلدين لتحقيق أعلى درجات التعاون في كافة المجالات، كما وأكد على سياسة بلاه الثابتة تجاه القضية الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء تم التوقيع على الاتفاقيتين وهما: اتفاقية مشاورات سياسية بين فلسطين والأرجنتين، واتفاقية السماح لأزواج الدبلوماسيين الفلسطينيين والأرجنتينيين بممارسة الأعمال الربحية في أماكن ابتعاث عائلاتهم.

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.