الرئيس يجتمع مع نظيره المصري

39

اجتمع رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء امس السبت، مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي على هامش القمة العربية العادية الـ 29، التي تبدأ أعمالها في الظهران اليوم.

وبحث الرئيس محمود عباس مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط، وآخر المستجدات على صعيد القضية الفلسطينية، كما تم الحديث في دعم وتبني رؤية الرئيس محمود عباس التي طرحها في مجلس الامن حول ضرورة عقد مؤتمر دولي للسلام تنبثق عنه آلية دولية متعددة لرعاية عملية السلام وصولا الى حل الدولتين واقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.

كما تم خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها بشتى المجالات، إضافة إلى تنسيق المواقف لمواجهة التحديات، وضرورة حشد الدعم العربي المالي والسياسي للقضية الفلسطينية.

واطلع الرئيس نظيره المصري على الاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة في القدس وباقي الأراضي الفلسطينية، خاصة على المقدسات الاسلامية والمسيحية.

وحضر اللقاء، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، ورئيس الهيئة العامة للشؤون المدنية، عضو اللجنة المركزية لحركة “فتح” الوزير حسين الشيخ، ووزير شؤون الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، وسفير فلسطين لدى مصر، مندوبها الدائم لدى الجامعة العربية دياب اللوح.

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.