هيئة مكافحة الفساد تنظم دورة بعنوان ‘دور الادارة العامة للمعابر والحدود في مكافحة الفساد’

127

إفتتحت هيئة مكافحة الفساد وبالتعاون مع الإدارة العامة للمعابر والحدود يوم الأربعاء 3 تشرين الأول 2018 دورة تدريبية بعنوان ” دور الادارة العامة للمعابر والحدود في مكافحة الفساد” شارك بها مجموعة من كوادر الاجهزة الامنية وموظفي الادارة العامة للمعابر والحدود، بحضور رئيس هيئة مكافحة الفساد الأستاذ رفيق النتشة ومدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود عطوفة المحافظ السيد نظمي مهنا، ورئيس بعثة الاتحاد الاوروبي للمساعدة الحدودية على رفح السيد جونثر فرايزلبن، وهذا تستمر الدورة لمدة يومين.

وقال رئيس هيئة مكافحة الفساد الأستاذ رفيق النتشة أن السلطات الاسرائيلية هو مصدر الفساد الاول في فلسطين، مؤكدا بان هيئة مكافحة الفساد تقف بجانب الشعب الفلسطيني ومختلف المؤسسات بخندق واحد لمحاربة الفساد والقضاء على اشكاله المختلفة. وشدد على اهمية تعزيز التعاون المشترك والدائم بهدف الوصول لدولة فلسطينية حرة خالية تماما من اشكال الفساد المختلفة. من جانبه أوضح مدير عام الإدارة العامة للمعابر والحدود السيد نظمي مهنا ان العمل المشترك يهدف للحفاظ على المؤسسة ودوائر العمل الفلسطينية، مؤكدا على ان تعزيز التعاون يساهم بتطوير العمل الاداري والمالي بمختلف المؤسسات الفلسطينية. واشار الى اهمية ارشاد المواطنين وتوعيتهم بمفهوم الفساد واشكاله المختلفة لابعادهم عنه.

من جهته اوضح رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي للمساعدة الحدودية على رفح السيد جونثر فرايزلبن ان البنية التحتية للمجتمعات لا تقتصر على الابنية والمنشئات وانما تشمل قطاعات الصحة والتعليم، ومن هنا تنبع اهمية هذا التدريب لتشكيل صورة صحيحة حول مفهوم الفساد واشكاله للوصول بالنهاية الى دولة حرة ومستقلة ونزيهة.

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.