إدارة ترامب تستأنف حكماً يعرقل مسعاها لمنع دخول المهاجرين عبر الحدود

18

ذكرت وسائل إعلام أمريكية أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ستستأنف ضد حكم قضائي يعرقل مسعاها لمنع المهاجرين الذين يعبرون الحدود بشكل غير قانوني من طلب اللجوء.

جاء ذلك حسبما نقلت صحيفة “يو إس إيه توداي” عن وثائق قدمتها وزارة العدل إلى المحكمة مساء أمس الثلاثاء.

وقالت الوزارة إن “هذا الأمر القضائي يقوض السلطة الدستورية والتشريعية للسلطة التنفيذية من أجل تأمين حدود البلاد من خلال تطبيق قوانين الهجرة الخاصة بنا، ويلحق أبلغ الضرر بالأمة التي سعت السلطة التنفيذية إلى حمايتها”.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على إعلان في وقت سابق من هذا الشهر- يستهدف أعداداً كبيرة من المهاجرين الذين يسافرون إلى الولايات المتحدة عبر المكسيك- والذي يحظر على المهاجرين طلب اللجوء ما لم يفعلوا ذلك عبر نقاط الدخول الرسمية.

لكن القاضي جون تيجار قال الأسبوع الماضي إن قانون الهجرة والجنسية يسمح لأي شخص في الولايات المتحدة بتقديم طلب اللجوء بصرف النظر عما إذا كان قد دخل البلاد بصورة قانونية عن طريق معبر حدودي أم لا.

وأثار هذا الحكم الأولي حرباً كلامية بين كبير القضاة جون روبرتس وترامب، الذي اتهم تيجار بأنه “قاضي أوباما” في إشارة للرئيس الأمريكي السابق.

وفي رد نادر على الانتقادات المتكررة التي وجهها ترامب للسلطة القضائية، أصدر روبرتس بياناً قال فيه: “ليس لدينا قضاة لأوباما أو قضاة لترامب أو قضاة لبوش أو قضاة لكلينتون”.

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.