مونديال الاندية: العين يوجع الترجي بثلاثية ويلاقي ريفربلايت في نصف النهائي

77

حسم العين بطل الامارات المواجهة العربية مع الترجي التونسي بطل افريقيا لصالحه بعد فوزه الكبير عليه 3-صفر، السبت في مدينة العين في ربع نهائي كأس العالم للاندية لكرة القدم التي تستضيفها الامارات حتى 22 كانون الاول.

وسجل محمد احمد (2) والمصري حسين الشحات (16) وبندر الاحبابي (60) اهداف العين.

وضرب العين موعدا في نصف النهائي مع ريفربلايت الارجنتيني بطل اميركا الجنوبية في 18 الحالي، بينما يلعب الترجي على المركزين الخامس والسادس مع غوادالاخارا المكسيكي الذي خسر امام كاشيما انتلرز الياباني 2-3 السبت ايضا في ربع النهائي.

واصبح العين ثاني فريق اماراتي يتأهل الى نصف النهائي بعد الجزيرة في 2017، في حين فشل الترجي في عبور ربع النهائي للمرة الثانية بعد عام 2011 حين خسر امام السد القطري 1-2.

كما اكد العين تفوق فرق عرب اسيا على حساب نظرائهم من افريقيا، بعدما اهدى عرب القارة الصفراء الفوز الرابع.

وفاز النصر السعودي على الرجاء البيضاوي المغربي 4-3 في النسخة الاولى عام 2000، الاتحاد جدة على الاهلي المصري 1-صفر في 2005، وخسر الترجي نفسه في المواجهة العربية الثالثة امام السد القطري 1-2 في 2011. وأشاد الكرواتي زوران ماميتش مدرب العين بعد المباراة بلاعبي فريقه “الذين كانوا جميعهم على قدر المسؤولية، وقدموا كل ما طلبتهم منهم”.

وتابع “أنا في العين منذ سنتين، وهذه افضل مباراة يخوضها الفريق تحت قيادتي”.

من جهته، قال طه ياسين الخنيسي مهاجم الترجي” لم ندخل المباراة كما يجب في الشوط الاول، ولم نكن في مستوانا، والعين كان افضل منا على كافة المستويات، واستحق الفوز”.

وعلى عكس بدايته امام تيم ويلينغتون النيوزيلندي بطل اوقيانيا في المباراة الافتتاحية عندما تأخر بهدفين في اول 15 دقيقة، بدأ العين مواجهته مع الترجي بقوة وافتتح التسجيل بعد مرور دقيقة و22 ثانية اثر ركنية اكملها المدافع محمد احمد في شباك معز بن شريفية.

واصبح محمد احمد صاحب اسرع هدف في تاريخ كأس العالم للاندية، متخطيا رقم البرازيلي دييغو تارديللي الذي سجله لفريقه اتلتيكو مينيرو بعد دقيقة و51 ثانية في شباك غوانغجو ايفرغراند الصيني في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في نسخة 2013.

واضاف حسين الشحات الهدف الثاني للعين بعد تمريرة من البرازيلي كايو فرنانديز الى ريان يسلم ومنه الى الدولي المصري الذي موه وسدد بذكاء في شباك بن شريفية(16).

واهدى فرنانديز كرة متقنة الى بندر الاحبابي الذي اضاف الهدف الثالث لاصحاب الارض وسط فرحة كبيرة من مشجعيه (60).

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.