معبر الكرامة يعمل لمدة 24 ساعة       

أبطال أفريقيا: الأهلي المصري والإفريقي التونسي الى دور المجموعات

107

-تأهل الأهلي المصري الى دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للموسم المقبل، في ختام مباريات الدور الأول (الثاني بعد التمهيدي) الأحد، والتي شهدت أيضا تأهل الإفريقي التونسي.

وتأهل الأهلي، وصيف النسختين الأخيرتين أمام الوداد البيضاوي المغربي (2017) والترجي التونسي (2018) وحامل الرقم القياسي في عدد ألقاب البطولة القارية (8)، على رغم خسارته إيابا أمام مضيفه جيما ابا جيفار الأثيوبي صفر-1 الأحد في أديس أبابا بهدف لديدي ليبري (45).

الا أن الأهلي تأهل الى دور المجموعات لفوزه ذهابا في مصر 2-صفر.

وقال المدرب الموقت للأهلي محمد يوسف بحسب الموقع الالكتروني للنادي، إن الفريق “حقق الهدف الأهم بالتأهل إلى دور المجموعات”.

وفي السودان، تأهل الإفريقي التونسي الى دور المجموعات على رغم خسارته أمام مضيفه الهلال السوداني بهدف لشرف الدين شيبوب (90+6 من ركلة جزاء)، بفضل فوز الإفريقي ذهابا 3-1 في رادس.

وتأهل شبيبة الساورة الجزائري على حساب اتحاد طنجة المغربي، على رغم خسارته إيابا في المغرب 1-صفر بهدف عبد الكبير الوادي (47)، بعدما كان الفريق الجزائري قد فاز ذهابا على أرضه 2-صفر.

وفي كوناكري، حقق هورويا الغيني “ريمونتادا” قاتلة بحق ضيفه النصر الليبي، بفوزه عليه 6-2 بعد تأخره إيابا صفر-3، ليتأهل بمجموع 6-5.

وسجل هورويا هدف التأهل في الدقيقة 90+2 عبر بونيفاس هابا.

وكان الفريق الغيني قد حقق مفاجأة في الموسم الماضي ببلوغه الدور ربع النهائي قبل الخسارة أمام الأهلي المصري، بعدما أقصى من دور المجموعات ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي المتوج بطلا عام 2016.

وكانت مباريات السبت في هذا الدور قد شهدت عبور الإسماعيلي المصري على رغم خسارته إيابا أمام مضيفه كوتون سبور الكاميروني 1-2 في ياوندي، وذلك بعد فوزه ذهابا 3-صفر.

كما أفاد الوداد البيضاوي المغربي من تسجيله هدفا خارج أرضه بخسارته أمام مضيفه غراف دي دكار السنغالي 1-3، فتأهل لفوزه ذهابا 2-صفر.

وحجز النادي الرياضي القسنطيني الجزائري مقعده بعدما جدد فوزه على مضيفه فايبرس الأوغندي 2-صفر (1-صفر ذهابا).

ومن المقرر أن يقام حفل سحب قرعة دور المجموعات في القاهرة في 28 كانون الأول. وبحسب الجدول الأولي على الموقع الالكتروني للاتحاد القاري، ينطلق دور المجموعات في 11 كانون الثاني المقبل.

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.