أستراليا تكتسح عمان في آخر تحضيراتها لكأس آسيا 2019

63

أنهت أستراليا مبارياتها الودية ضمن استعداداتها لبدء حملة الدفاع عن لقبها في كأس آسيا 2019 لكرة القدم بدءا من الأسبوع المقبل في الإمارات، بفوزها على سلطنة عمان 5-صفر الأحد في دبي.

وسجل أندرو نبوت (10) وكريس ايكونوميديس (14) وأوير مابيل (24)وميلوس ديجنيك (59) وجاكسون ايرفاين (89) أهداف أستراليا.

ويبدأ “السوكوروز” حملة الدفاع عن اللقب الذي توجوا به على أرضهم عام 2015، أمام الأردن في السادس من كانون الثاني ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضم أيضا سوريا وفلسطين.

وقال مدرب المنتخب الأستراليا غراهام أرنولد “الفوز معنوي ومهم للاعبين، ولاسيما اننا نبني فريقا جديدا”، معتبرا أن المنتخب “يضم عناصر جديدة لكنها جيدة، والفريق جاهز للبطولة ويدخلها في وضعية جيدة للمنافسة”.

من جهته، قال الهولندي بيم فيربيك الذي عمل مع أرنولد عندما كان الأخير مساعدا بتدريب أستراليا عام 2010 “الخسارة كبيرة ولكنها ليست قاسية، هي مجرد مباراة ودية، كشفت لنا عيوبنا قبل انطلاق البطولة”.

وتلعب عمان مباراة تجريبية أخيرة أمام تايلاند الأربعاء، قبل خوض منافسات المجموعة السادسة التي تضم اليابان وأوزبكستان وتركمانستان.

السعودية-كوريا الجنوبية

ويخوض المنتخب السعودي لكرة القدم الاثنين آخر تجاربه الودية استعدادًا لكأس آسيا 2019، عندما يواجه منتخب كوريا الجنوبية على ملعب نادي بني ياس بالعاصمة الإماراتية أبوظبي. وبدأ الأخضر السعودي استعداداته الجمعة في أبوظبي والتي تأتي في إطار الفترة الثانية من المرحلة الأخيرة لبرنامج الإعداد لنهائيات كأس آسيا 2019

وكانت الفترة الأولى من المرحلة الرابعة من البرنامج الإعدادي انطلقت في دبي الأحد الماضي واستمرت على مدار خمسة أيام.

يذكر أن منتخب كوريا الجنوبية يحل في المجموعة الثالثة رفقة منتخبات الصين وقيرغيزستان والفلبين، ويعد أحد أبرز منتخبات القارة الآسيوية حيث تأهل إلى نهائي النسخة الماضية في أستراليا 2015 قبل الخسارة أمام البلد المضيف. ومن المقرر أن يتحدث المدير الفني للمنتخب السعودي خوان أنطونيو بيتزي خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة عن مرحلة الإعداد الحالية، حيث سيبرز أهم نتائج المرحلة الأخيرة والمكتسبات التي حققها المنتخب قبل انطلاق البطولة.

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.