معبر الكرامة يعمل لمدة 24 ساعة       

بطولة ألمانيا: هدف واحد يحقق مآرب دورتموند ومونشنغلادباخ

130

-أعاد هدف واحد لبوروسيا دورتموند المتصدر في مرمى لايبزيغ السبت في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الألماني لكرة القدم، الفارق بينه وبين مطارده بايرن ميونيخ بطل المواسم الستة الأخيرة، الى ست نقاط، وأبقى هدف مماثل بوروسيا مونشنغلادباخ اسبوعا آخر في المركز الثالث.

في المباراة الأولى، حسم دورتموند النتيجة بهدف مبكر للبلجيكي القادم من تيانجين كوانجيان الصيني أكسل فيتسل الذي استغل كرة رفعها البولندي لوكاس بيشتشيك من ركلة ركنية تابعها بيمناه في الشباك (19).

وارتفع رصيد دورتموند الذي اكتسح في الذهاب لايبزيغ الرابع ووصيف بطل الموسم قبل الماضي 4-1، الى 45 نقطة ووسع الفارق الى ست نقاط كما كان قبل فوز مطارده بايرن ميونيخ على مضيفه هوفنهايم بنفس نتيجة الذهاب 3-1.

وفي المباراة الثانية، حقق مونشنغلادباخ فوزا صعبا أيضا على مضيفه باير ليفركوزن بهدف يتيم رفع رصيده الى 36 نقطة، وتقدم بفارق 5 نقاط. وسجل مونشنغلادباخ هدفه بواسطة الفرنسي الحسن بليا الذي تلقى كرة رفعها يوناس هوفمان الى داخل المنطقة تلقفها الفرنسي القادم من نيس وتابعها بيمناه في الزاوية اليسرى (37)، رافعا رصيده الى 10 أهداف في الدوري.

في المقابل، وقف رصيد باير ليفركوزن القابع في وسط قائمة الترتيب عند 24 نقطة.

وصار اينتراخت فرانكفورت خامسا مؤقتا برصيد 30 نقطة، متقدما بفارق نقطتين على فولفسبورغ الذي يختتم المرحلة الأحد في ضيافة شالكه وصيف البطل، وذلك بفوزه الصريح على ضيفه فرايبورغ 3-1.

وافتتح سيباستيان هايلر التسجيل لصاحب الأرض بعد ركنية وتمريرة رأسية من الكرواتي أنتي ريبيتش تابعها برأسه في أعلى الزاوية اليمنى (36).

وعزز ريبيتش سريعا تقدم أصحاب الأرض بعدما تلقى كرة من الفرنسي إيفان نديكا بعد دائرة منتصف الملعب سار بها ثم أطلقها بقوة من حافة المنطقة استقرت في أسفل الزاوية اليسرى (40).

وحسم اينتراخت فرانكفورت النتيجة تقريبا عندما انهى الشوط الأول متقدما بثلاثية بعدما سجل له هداف البطولة حتى الآن الصربي لوكا يوفيتش (45)، رافعا رصيده الى 13 هدفا ومتقدما بفارق هدف واحد على الإسباني باكو ألكاسير مهاجم بوروسيا دورتموند.

وفي الشوط الثاني، قلص نيلز بيترسن الفارق مسجلا الهدف الوحيد لفرايبورغ بعد أن أنهى بنجاح عرضية من جيروم غوندورف (69).

وسقط شتوتغارت أمام مضيفه ماينتس 2-3.

وتقدم الضيوف بثلاثية بيضاء أولها بنيران صديقة عندما حاول لاعب شتوتغارت الأرجنتيني سانتياغو أسكاسيبار إبعاد كرة سددها الهولندي جان بول بويتيوس قوية من خارج المنطقة، فتحولت الى مرمى فريقه (22).

وأضاف الفرنسي جان فيليب ماتيتا الثاني اثر تمريرة داخل المنطقة من السويدي روبين كايسون (28)، والكسندر هاك الثالث بعد ركنية نفذها آرون مارتن (72).

وعاد شتوتغارت من بعيد وسجل هدفين في الدقائق الأخيرة لكن الوقت لم يسعفه لتحقيق نتيجة إيجابية، وجاء الأول عبر الأرجنتيني نيكولاس غونزاليز من ضربة رأس اثر عرضية من كريستيان غينتر (83).

وأتى الثاني بعد دقيقتين من متابعة مارك-أوليفر كيمبف برأسه كرة نفذها الأرجنتيني اميليانو اينسوا من ركلة حرة (85).

وسقط اوغسبورغ على ملعبه أمام فورتونا دوسلدورف العائد الى الأضواء بهدف لجوناثان شميد (64) مقابل هدفين لمارفين دوكش (45) والبلجيكي بينيتو رامان (89).

وخسر هانوفر امام فيردر بريمن صفر-1 سجله الكوسوفي ميلوت راشيكا (32).

وتختتم المرحلة الأحد بلقاء ثان بين نورمبرغ وضيفه هرتا برلين.

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.