مانشستر سيتي يسقط أمام نيوكاسل في الدوري الإنجليزي

23

 سقط فريق مانشستر سيتي في فخ الخسارة أمام مضيفه نيوكاسل 1 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما الثلاثاء في الجولة الرابعة والعشرين من الدوري الإنجليزي الممتاز والتي شهدت أيضا تعادل مانشستر يونايتد مع بيرنلي 2 / 2 وفوز أرسنال على كادريف سيتي 2 / 1 وفولهام على برايتون 4 / 2 وإيفرتون على هيديرسفيلد تاون 1 / صفر وولفرهامبتون على ويستهام 3 / صفر .

وتقدم مانشستر سيتي بهدف سجله سيرخيو أجويرو بعد مرور 26 ثانية فقط من بداية المباراة وتعادل خوسيه سولومون روندون لنيوكاسل في الدقيقة 66 قبل أن يسجل مات ريتشي الهدف الثاني لنيوكاسل في الدقيقة 80 من ركلة جزاء.

وتوقف رصيد مانشستر سيتي عند 56 نقطة في المركز الثاني، بفارق أربع نقاط خلف ليفربول، الذي يمكنه أن يوسع الفارق حال فوزه على ليستر سيتي اليوم الأربعاء، بينما رفع نيوكاسل رصيده إلى 24 نقطة في المركز الرابع عشر.

لم يكن هناك أي فترة لجس النبض حيث تمكن فريق مانشستر سيتي من تسجيل الهدف الأول بعد 26 ثانية من انطلاق المباراة، عندما مرر رحيم ستيرلينج كرة عرضية من الجانب الأيمن حولها ديفيد سيلفا برأسه لتصل إلى سيرخيو أجويرو الذي أسكنها المرمى.

بعد الهدف فرض فريق مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللعب بحثا عن تسجيل هدف ثاني يؤمن به النتيجة وسط تراجع من لاعبي نيوكاسل، الذين اعتمدوا أيضا على شن الهجمات المرتدة.

وكاد نيوكاسل أن يسجل هدف التعادل من هجمة مرتدة عندما سدد أيوزي بيريز كرة قوية من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى لكن كرته مرت بجوار مرمى إيديرسون مورايس.

وشهدت الدقيقة 16 هدفا ملغيا لمانشستر سيتي عندما مرر كيفين دي بروين الكرة من ركلة حرة مباشرة من الجهة اليمنى قابلها أجويرو بتسديدة قوية من داخل منطقة الست ياردات إلى داخل المرمى لكن الحكم أطلق صافرته ليلغي الهدف لأنه لم يكن قد أعطى الإذن لدي بروين كي ينفذ الركلة الحرة.

بعد تلك الهجمة، فرض مانشستر سيتي سيطرته على مجريات اللعب تماما وحاصر فريق نيوكاسل في وسط ملعبه وتوالت هجماته بحثا عن إضافة هدف ثاني لكن جميع هجماته كانت تنتهي عند أقدام مدافعي نيوكاسل ولم تشكل أي خطورة على المرمى لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 44 التي كادت أن تشهد الهدف الثاني لمانشستر سيتي عندما لعب دانيلو كرة عرضية من الجانب الأيسر حاول ليروي ساني لعبها برأسه لكن فلوران ليجون مدافع نيوكاسل أبعدها لتتهيأ أمام ديفيد سيلفا الذي قابلها بضربة رأس من داخل منطقة الست ياردات لكن ليجون عاد وتصدى للكرة قبل أن يشتتها الدفاع.

ومر الوقت المتبقي بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم مانشستر سيتي بهدف نظيف.

ومع بداية الشوط الثاني، تخلى فريق نيوكاسل عن حذره الدفاعي قليلا وبادل فريق مانشستر سيتي الهجمات بحثا عن تسجيل هدف التعادل، في الوقت نفسه واصل مانشستر سيتي محاولاته الهجومية لإضافة هدف ثاني لكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة58 التي كادت أن تشهد الهدف الثاني لمانشستر سيتي عندما مرر دي بروين الكرة إلى سيلفا داخل منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية تصدى لها مارتين دوبرافكا ببراعة.

وفي الدقيقة 66 سجل نيوكاسل هدف التعادل عندما لعبت كرة عرضية من الناحية اليسرى داخل منطقة جزاء مانشستر سيتي ليبعدها الدفاع لتصل إلى إسحاق هايدن الذي لعبها برأسه من على حدود منطقة الجزاء ليستلمها خوسيه سولومون روندون قبل أن يسدد الكرة إلى داخل المرمى.

تراجع فريق نيوكاسل لوسط ملعبه بعد تسجيل هدف التعادل، لامتصاص حماس لاعبي مانشستر سيتي الذين كثفوا هجماتهم بحثا عن تسجيل هدف الفوز.

وتوالت هجمات مانشستر سيتي بحثا عن تسجيل هدف التقدم، في الوقت نفسه شن نيوكاسل هجمات مرتدة بحثا عن تسجيل هدف ثاني لكن كلاهما فشل في تشكيل أي خطورة على المرميين لينحصر اللعب في وسط الملعب.

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 78 التي شهدت احتساب الحكم لركلة جزاء لنيوكاسل عندما تباطأ فرناندينيو في التصرف في الكرة ليدخل شون لونجستاف وقطع الكرة ليضطر فرناندينيو لعرقلته داخل منطقة الجزاء وهو ما جعل الحكم يحتسب ركلة جزاء سددها مات ريتشي إلى داخل المرمى معلنا تقدم نيوكاسل 2 / 1 في الدقيقة 80

كثف مانشستر سيتي هجماته في محاولة لتسجيل هدف التعادل لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي نيوكاسل ليمر الوقت المتبقي من المباراة بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز نيوكاسل.

وفي المباراة الثانية، تعادل فريق مانشستر يونايتد مع ضيفه بيرنلي /2 2 .

وسجل هدفي بيرنلي آشلي بارنس وكريس وود في الدقيقتين 51 و81، بينما سجل هدفي مانشستر يونايتد بول بوجبا في الدقيقة 88 من ركلة جزاء وفيكتور لينديلوف في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 45 نقطة في المركز السادس بينما رفع بيرنلي رصيده إلى 23 نقطة في المركز الخامس عشر.

وفي المباراة الثالثة، فاز أرسنال على كارديف سيتي 2 / 1 .

سجل هدفي أرسنال بيير إيمريك أوباميانج في الدقيقة 66 من ركلة جزاء وألكسندر لاكازيت في الدقيقة 83، بينما سجل هدف كارديف ناثانيل منديز لينج في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع أرسنال رصيده إلى 47 نقطة في المركز الخامس بفارق الأهداف خلف تشيلسي، الذي يواجه بورنموث اليوم الأربعاء، وتوقف رصيد كارديف سيتي عند 19 نقطة في المركز الثامن عشر.

وفي المباراة الرابعة، قلب فولهام تأخره بهدفين أمام برايتون إلى فوز 4 / 2 .

تقدم برايتون بهدفين نظيفين سجلهما جلين موراي في الدقيقتين 3 و17، قبل أن يسجل فولهام أربعة أهداف عن طريق كاتلوم تشامبريس في الدقيقة 47 وألكسندر ميتروفيتش (هدفين) في الدقيقتين 58 و74 ولوسيانو فيتو في الدقيقة 79 .

ورفع فولهام رصيده إلى 17 نقطة في المركز التاسع عشر قبل الأخير، وتوقف رصيد برايتون عند 26 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي المباراة الخامسة، انتزع إيفرتون فوزا صعبا من مضيفه هيديرسفيلد تاون بهدف نظيف سجله ريتشاردليسون دي أندرادي في الدقيقة الثالثة.

وشهدت المباراة طرد لوكاس ديني لاعب إيفرتون في الدقيقة 66 .

ورفع إيفرتون رصيده إلى 33 نقطة في المركز الثامن وتوقف رصيد هيديرسفيلد تاون عند 11 نقطة في المركز العشرين الأخير.

وفي المباراة السادسة، فاز ولفرهامبتون على ويستهام بثلاثة أهداف نظيفة سجلها رومان سايس في الدقيقة 66 وراؤول خيمينيز (هدفين) في الدقيقتين 80 و86 .

ورفع ولفرهامبتون رصيده إلى 35 نقطة في المركز السابع وتوقف رصيد ويستهام عند 31 نقطة في المركز الحادي عشر.

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.