معبر الكرامة يعمل لمدة 24 ساعة       

ارتفاع إيرادات “نستلة” خلال الربع الأول

82

أعلنت شركة الصناعات الغذائية السويسرية العملاقة “نستلة” اليوم الخميس تحقيق أقوى أداء لها خلال الربع الأول من العام الحالي مقارنة بالربع الأول من أي عام آخر منذ 2016.

زادت إيرادات الشركة بنسبة 3.4 % سنويا، في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع الإيرادات بنسبة 2.8% فقط.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن “جان فيليب بيرتشلي” المحلل الاقتصادي في “بنك فونتوبل” القول إن “نستلة” تواصل تحقيق نتائج جيدة، مشيرا إلى أن الإجراءات التي اتخذتها الشركة في العام الماضي مثل زيادة الأسعار وإعادة هيكلة قطاع الأغذية المجمدة في الولايات المتحدة بدأت تؤتي ثمارها.

وذكرت الوكالة أن “نستلة” نجحت في تحقيق نمو أفضل من التوقعات في كل من الأسعار وحجم النمو وهو ما يعزز الثقة في قدرة “مارك شنايدر” الرئيس التنفيذي للشركة على تسريع وتيرة نمو المبيعات مجددا خلال العام الحالي بعد تباطؤ النمو على مدى ست سنوات متصلة.

يذكر أن “شنايدر” وقعت اتفاقيات قيمتها 14 مليار دولار خلال العام الماضي في إطار إعادة هيكلة نشاط الشركة، بما في ذلك شراء حقوق بيع منتجات القهوة تحت شعار سلسلة مقاهي “ستارباكس” الأمريكية. كما تحاول “نستلة” إصلاح أو بيع القطاعات ذات الأداء الضعيف مثل “هيرتا” .

كان متوسط أسعار منتجات “نستلة” قد زاد خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1.2% وهي أكبر زيادة من نوعها منذ 10 فصول، حيث نقلت الشركة التي تنتج شيكولاتة كيت كات الزيادة في أسعار المواد الخام إلى المستهلكين وبخاصة في البرازيل والولايات المتحدة.

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.