ساعات عمل معبر الكرامة يومي الاحد والاثنين 20/10/2019-21 .       

مجلس قروي فقوعة يقدم لوحات فنية للمعابر والحدود

707

استقبل السيد نظمي مهنا مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود مساء الثلاثاء 7 ايار 2019، رئيس مجلس قروي قرية فقوعة بركات العمري، واعضاء المجلس وجمع من فعاليات القرية.

وكان في استقبال الوفد الضيف السيد نظمي مهنا مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود، ومدراء الطواقم الامنية والمدنية العاملة في المؤسسة.

وخلال الزيارة قدم الوفد لوحات فنية لنبتة “سوسن فقوعة” الوطنية، تمهيدا لتعليقها امام المسافرين في قاعات معبر الكرامة.

وقدم العمري شرحا تعريفيا لنبتة سوسن فقوعة، وشكر ادارة المعابر على حسن الاستقبال، كما اثنى على الدور المهم الذي تقدمه الادارة في سبيل ابراز معالم الوطن وتجميل صورته امام الزوار والمسافرين.

من جانبه، رحب السيد نظمي مهنا بالوفد الزائر، وابدى اعجابه باللوحات الفنية، ووجه بتعليق احداها في قاعة كبار الزوار لتكون بذلك واجهة يراها كل من يزور الوطن.

وتعد نبتة سوسن فقوعة هي النبتة الوطنية لفلسطين التي صادق عليها مجلس الوزراء في ابريل 2016، واعتبارها احد رموز دولة فلسطين، وجزء من تراثها البيئي والطبيعي، كما امر المجلس باصدار الطوابع والميداليات والرموز الوطنية التي تكرس هذه النبتة كعنصر من عناصر التراث الوطني الفلسطيني، وتتميز النبتة بلونها البنفسجي القاتم وحجم وجمال ازهارها، كما تعتبر قرية فقوعة في جنين هي الموطن الرئيس لها وترتبط باسمها ارتباطا مباشرا.

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.