فلسطين تحصل على العضوية الكاملة في المنظمة العالمية للتغليف

18

قال وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الأحد، ان حصول فلسطين على العضوية الكاملة في المنظمة العالمية للتعبئة والتغليف (WPO) يعزز من تطور المنتجات الوطنية وتمكينها من اختراق مزيد من الاسواق الدولية الامر الذي ينعكس ايجاباً على الصادرات الوطنية وتنويع اسواقنا.

وأضاف العسيلي تعقيباً على حصول فلسطين على العضوية الكاملة خلال التصويت الذي جرى في مدينة بالي الأندونيسية،” ان حصول فلسطين على هذه العضوية يلعب دور مهم في دعم استراتيجية الحكومة الفلسطينية في دعم وتطوير المنتج الوطني محلياً ودولياً والاستفادة من المحافل الدولية ذات الاختصاص في تطوير اقتصاد الوطني .

يذكر أن منظمة العالمية للتغليف، اتحاد دولي غير حكومي وغير ربحي، تأسس سنة 1968 في طوكيو، ويضم معاهد وجمعيات وطنية للتعبئة والتغليف ومهمتها خدمة المجتمع العالمي للتعبئة والتغليف.

والجدير ذكره ان فلسطين تشارك في اجتماع المنظمة في بالي الاندونيسية من خلال ممثل وزارة الاقتصاد الوطني ابراهيم العطياني وممثل اتحاد الصناعات الفلسطينية أيمن صبيح رئيس اتحاد الصناعات الورقية والتغليف وذلك من خلال برنامج تحديث الصناعة PUMP أحد برامج وزارة الافتصاد الوطني والممول من الوكالة الفرنسية AFD.

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.