وفد اوروبي رفيع المستوى في زيارة خاصة للمعابر والحدود

268

استقبل مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود السيد نظمي مهنا، اليوم الخميس، 21 تشرين الثاني 2019، وفدا اوروبيا رفيع المستوى مكونا من مسؤولين كبار المستوى ممثلين عن هيئة العمل الخارجي الاوروبية، ومندوبين عن 18 دولة اوروبية من الدول الداعمة لبعثة المساعدة الحدودية للاتحاد الاوروبي في معبر رفح “ايوبام”، ومسؤولين من الشرطة الاوروبية العاملة في فلسطين، ورئيس بعثة الايوبام وعدد من مسؤوليها.

وكان في الاستقبال السيد نظمي مهنا مدير عام الادارة العامة للمعابر والحدود، ومدراء الاجهزة الامنية والمدنية العاملة على المعابر الفلسطينية.

وتضمنت الزيارة جولة ميدانية للاطلاع على سير العمل في المعابر والحدود الفلسطينية، والاطلاع على الامكانيات المتوفرة لدى الطواقم البشرية والبنى التحتية في المعابر.

وخلال الزيارة افتتح الوفد برفقة السيد نظمي مهنا غرفة العمليات الامنية في استراحة اريحا، كما رحب السيد مهنا بالجهود المبذولة لاستكمال افتتاح الغرفة، وأكد على اهمية الغرفة في تسهيل سفر المواطنين وتوفير الامن والراحة خلال سفرهم.

وفي كلمة القاها امام الوفد الاوروبي، رحب السيد مهنا بالوفود القادمة من بروكسل ومن بقية دول الاتحاد الاوروبي الهادفة للاطلاع على سير العمل والامكانيات المتوافرة على لدى الطواقم العاملة على المعابر.

كما أكد مهنا على ضرورة وأهمية الدعم التقني والمالي المقدم من دول الاتحاد الاوروبي للمعابر والحدود الفلسطينية والذي اسهم بشكل لافت في تطور العمل، وتسهيل مرور المسافرين واختصار عملية السفر.

وقدم السيد مهنا شرحا تفصيليا حول عملية السفر على معبر الكرامة، وأعداد المسافرين على المعبر، والتي زادت عن مليونين ونصف المليون مسافر في العام الواحد، مؤكدا على اهمية مدينة محمود عباس للحجاج والمعتمرين، والخدمات الاستثنائية التي تقدمها للحجاج والمعتمرين الفلسطينيين والتي تسهم بشكل لافت في اختصار وقت الحجاج والمسافرين على المعابر، وتقدم لهم كافة سبل الراحة وتوفر الخصوصية اللازمة لتأمين سفرهم.

وبلّغ السيد مهنا للوفد الاوروبي تحيات فخامة الرئيس محمود عباس، ودولة الدكتور محمد اشتية رئيس الوزراء الفلسطيني، والسيد حسين الشيخ وزير الشؤون المدنية الفلسطينية، وقادة الاجهزة الامنية الفلسطينية مؤكدا على اهمية دورهم وتوجيهاتم في تطوير المعابر والحدود الفلسطينية، بما يخدم عملية تنقل المواطنين على مرافق المعابر.

وقدم رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي للمساعدة الحدودية عرضا تفصيليا وافيا لعمل الوحدة على المعابر والحدود الفلسطينية، وشرح اهمية الخدمات التي تقدمها البعثة للمعابر، اهمها تطوير القدرات لدى الطواقم البشرية، ودعم المشاريع التي من شأنها رفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين على مرافق المعابر الفلسطينية.

وتأتي هذه الزيارة استكمالا للدور الاوروبي الداعم للمعابر والحدود الفلسطينية، والذي من شانه توسيع الجهوزية الكاملة لطواقم ومرافق المعابر الفلسطينية.

وفي نهاية الزيارة تم استقبال الوفد من قبل محافظ محافظة اريحا والاغوار عطوفة المحافظ جهاد أبو العسل، ورئيس بلدية اريحا السيد سالم الغروف، ومدراء الاجهزة الامنية والمدنية العاملة في المحافظة، وفعاليات المجتمع المدنية في المدينة.

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.