فلسطين تشارك في اجتماعات المجلس التنفيذي والجمعية العامة لاتحاد وكالات أنباء منظمة التعاون الإسلامي

36

اختتمت في مدينة جدة السعودية مساء امس الخميس، أعمال المجلس التنفيذي، والدورة الاستثنائية الأولى للجمعية العامة لاتحاد وكالات أنباء منظمة التعاون الإسلامي “يونا”، بمشاركة المشرف العام على الإعلام الرسمي، رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا” الوزير أحمد عساف، بحضور ماهر الكركي سفير دولة فلسطين في منظمة التعاون الإسلامي.

وكان لفلسطين وهي عضو دائم في المجلس التنفيذي للاتحاد، حضور مميز في الاجتماعات التي انطلقت أمس الأربعاء، وافتتحها وزير الإعلام السعودي، رئيس المجلس التنفيذي للاتحاد تركي الشبانة، بحضور رئيس الجمعية العامة للاتحاد عبد الله بن فهد الحسين.

وبحث الاتحاد التحديات التي تواجه الوكالات، والمهنية على مستوى صناعة المحتوى، وتقديم محتوى إعلامي يتناسب مع التدفق الهائل والسريع للأخبار وتعدد الاحتياجات المعرفية للمتلقين، وضرورة تعزيز حضور الوكالات في منصات الإعلام الجديد، وضمان وصولها الى مستخدميها من خلال تنويع أساليب النشر، وتوظيف الوسائط الرقمية.

وجرى التأكيد على ضرورة مواكبة التطور الذي شهده الإعلام والمستجدات التي تتطلب تفاعلا سريعا، وأهمية مراجعة أنظمة ولوائح الاتحاد لتحديثها والتحقق من مناسبتها للمرحلة الحالية والتطور الذي شهدته تقنيات الاتصال الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي.

وشدد المجتمعون على أهمية هيكلة الاتحاد لتفعيل دوره لخدمة القضايا الإسلامية بما يتواكب والتطورات الحديثة في المجالات الإعلامية، وحث الدول على الالتزام بسداد مساهمتها في ميزانية الاتحاد حتى يتمكن من القيام بدور

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.