اعلان هام صادرعن الادارة العامة للمعابر والحدود       

وزير الزراعة يبحث مع سفيرة الدنمارك لدى فلسطين سبل دعم وتشجيع الاستثمارات الزراعية

92

بحث وزير الزراعة رياض عطاري مع سفيرة مملكة الدنمارك لدى دولة فلسطين السيدة ناتاليا فينبرغ عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك أهمها سبل دعم وتشجيع الاستثمارات الزراعية في فلسطين، والتطورات الحاصلة في القطاع الزراعي، وأهمية استمرار الدعم المقدم له والعمل على تمكينه من خلال رفده بالمشاريع التنموية الاستراتيجية التي من شأنها تعزيز صمود المزارعين وثباتهم على أرضهم.

وثمن عطاري خلال اللقاء الذي عقد في مكتبه بمقر الوزارة في رام الله، بحضور عطوفة وكيل الوزارة م.عبد الله لحلوح، ومستشارة الوزير أ. فاطمة ارشيد، الدعم السياسي والمالي الذي تقدمه الدنمارك لفلسطين في مختلف المجالات،وخاصة في مجال الزراعة .

والذي أسهم بشكل عام في دعم توجهات وسياسات الوزارة في ظل مساعيها لتحقيق تنميةزراعية شاملة.
واضاف أن لدى الحكومة أولويات للتدخل في مناطق محددة وخاصة في الأغوار لدعم وتعزيز صمود المزارعين فيها بحيث تشمل وضمن خطة العناقيد الزراعية التي بدأ العمل بها في أيلول الماضي تطوير الأراضي الزراعية وشق الطرق الزراعية وتطوير مصادر المياه الزراعية وكذلك البنية التحتية التسويقية مثل بيوت التعبئة والتدريج والتغليف والتبريد والصناعات الغذائية الزراعية.

وكذلك التركيز على تشجيع الاستثمارات الزراعية مع الأخذ في الاعتبار إعطاء الأولوية للشباب والمرأة مع التركيز على زيادة برنامج الوظائف الخضراء من خلال المشاريع الخضراء التي تعتمد على التكنولوجيا الحديثة والريادة.

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.