إجراءات السفر المتبعة للمغادرين :-       

التربية” تلتقي مع مديري مدارس العينة التجريبية المشاركة في دراسة “بيزا”

22

عقدت وزارة التربية والتعليم، من خلال مركز البحث والتطوير التربوي، لقاءً مع مديري مدارس العينة التجريبية المشاركة في دراسة البرنامج الدولي بيزا (PISA) في الضفة وقطاع غزة؛ وذلك في إطار تعزيز روح الجاهزية لمرحلة الدراسة التجريبية التي ستنطلق يوم غد وتستمر لثلاثة أيام.

وفي مستهل اللقاء أشاد وزير التربية والتعليم أ.د. مروان عورتاني بجهود مديري المدارس في ظل الاستعداد للمرحلة التجريبية، منوها إلى أن هذا الحراك الميداني يصب في مصلحة “مسار بيزا الفلسطيني” ويعزز الرواية التربوية الوطنية في الخارطة العالمية، مؤكداً على محورية الدور الريادي الذي يعلبه مدير المدرسة في تقديم صورة مشرقة عن النظام التعليمي.

كما نوه إلى أهمية تعزيز التعاون بين المدرسة والوزارة ومديرياتها؛ وصولاً للجاهزية الكاملة لاستحقاق الدراسة، مبيناً أن هذه المدارس ستكون مصدراً مهماً لنقل التجربة لمدارس أخرى في الفترة القادمة، على الرغم من تحديات المشهد الكوروني.

بدوره أوضح وكيل الوزارة د. بصري صالح أهمية المرحلة التجريبية؛ كونها تقدم مؤشرات ميدانية فعلية عن الجاهزية الفنية والتقنية والبشرية وغيرها، منوهاً لأهمية توثيق هذه التجربة من قبل مدير المدرسة، والذي سيكون مرشداً ودليلاً لمديري المدراس كافة قبل التطبيق الختامي.

من جهته، شدد الوكيل المساعد للشؤون التعليمية أ. ثروت زيد على ضرورة العمل بكفاءة عالية وما تتطلبه من سرعة ودقة وإتقان لأن الدراسة تمثل تقييماً فعلياً للنظام التربوي وفق مقياس دولي، وأن نتائج الدراسة ستكون ذات أهمية في تقديم النظام التربوي الفلسطيني أمام الجميع بالصورة التي نرغب أن نراها، فيما أشار الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. محمد عواد إلى أهمية الدراسة كونها تمثل تطوراً في نظام تقويم التعلم الوطني مع أهمية الإفادة من التجربة الميدانية في تطوير قدرات الوازرة في هذا المجال.

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.