نظمي مهنا تعديل ساعات عمل معبر الكرامة       

الطقس الساعات والأيام القادمة.. هل تتساقط الثلوج؟

20

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون طقس فلسطين الليلة باردا إلى شديد البرودة، وغائما، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وزخات من البرد احيانا، والرياح جنوبية غربية الى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، والبحر مائجا.

وتنبأت الأرصاد أن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي، لذا يكون الجو، يوم الأحد، غائما وشديد البرودة، خاصة فوق المرتفعات الجبلية، ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة، لتبقى أقل من معدلها السنوي العام بحدود 5 درجات مئوية، وتسقط زخات متفرقة من الأمطار فوق معظم المناطق، تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية، وزخات من البرد احيانا الرياح غربية الى شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا، قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى حوالي 70 كم/ساعة، والبحر مائجا.

والاثنين، يكون الجو صافيا بوجه عام، وشديد البرودة في معظم المناطق، حيث متوقع تشكل الصقيع والانجماد في معظم المناطق خاصة خلال ساعات الصباح الباكر وساعات المساء والليل، حيث يطرأ انخفاض آخر على درجات الحرارة لتصبح أقل من معدلها السنوي العام بحدود 6 درجات مئوية، والرياح شمالية شرقية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة، والبحر خفيف ارتفاع الموج.

والثلاثاء، يكون الجو غائما جزئيا، ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة، مع بقاء الجو شديد البرودة، خاصة فوق المناطق الجبلية، حيث تبقى درجات الحرارة أقل من معدلها السنوي العام بحدود 4 درجات مئوية، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا، والبحر متوسط ارتفاع الموج.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية المواطنين خلال فترة تأثير المنخفض الجوي من خطر: تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ومن شدة سرعة الرياح، والتزحلق على الطرقات، ومن تدني مدى الرؤية الأفقية، وتشكل الصقيع والانجماد اعتبارا من ساعات المساء ليوم غد الأحد. 

هل تتساقط الثلوج هذا الأسبوع؟

أجاب على هذا السؤال الراصد الجوي ليث العلامي، إذ قال عبر فيسبوك إن “الثلوج مستبعدة وغير متوقعة حتى نهاية الأسبوع والرياح القطبية عند دخولها ستكون جافة وغير مقترنة بالهطولات وستعمل فقط على تشكل الصقيع والانجماد”.

وبحسب العلامي، فإن جبهة هوائية ماطرة جديدة الأحد، بحيث تهطل الأمطار فوق غالبية المناطق حتى ساعات العصر تكون غزيرة ورعدية أحياناً ويسود طقس بارد بشكل لافت.

وأضاف : “رياح شديدة البرودة من أصل قطبي لكنها جافة مع ليلة الأحد/الأثنين وفجر وصباح الأثنين، ودرجات حرارة تهوي لـ 0 وربما لـ -1 في الجبال ، وتوقعات بتشكل الصقيع والإنجماد بشكل واسع”.

وتابع : “الأربعاء منخفض جوي سريع وامطار خلال ساعات النهار ، يُتبع برياح شديدة البرودة جافة مع ليلة الأربعاء/الخميس وفجر الخميس وعودة فرص تشكل الصقيع والإنجماد”.

طباعة

اطلع ايضا على

Comments are closed.